إثيوبيا: الجهود الإنسانية في تيغراي تحقق تقدما… والاعلام الدولي مدعو لتوخي “الدقة والحياد”

إدارة الأخبار والتقارير25 فبراير 2021آخر تحديث :
إثيوبيا: الجهود الإنسانية في تيغراي تحقق تقدما… والاعلام الدولي مدعو لتوخي “الدقة والحياد”

أصدر مكتب رئيس الوزراء بيانا تحديثيا حول الوضع الإنساني في إقليم تيغراي شمال البلاد، أوضح فيه تحقيق جهود الإغاثة تقدما كبيرا.

وجاء في البيان ” فعلى عكس ما تروجه الحملات الإعلامية التي توحي بعدم التمكن للوصول لمناطق واسعة من الإقليم ، إلا أن الحكومة وبالتعاون مع المنظمات االانسانية تمكنت من تقديم الدعم لـ ٣.١ مليون نسمة”

ووصلت المساعدات ل ٣٤ مديرية من أصل ٣٦ مديرية، حسب بيان رئاسة الوزراء. ويعمل في الإقليم أكثر من ١٣٥ عامل إغاثة ينتمون ل ٢٩ منظمة دولية.

وأضح البيان الآلية المعتمدة لتنسيق العمل الإنساني في الإقليم، حيث تتولى وزراة السلام الإشراف السيادي العام، وتعمل اللجنة التنسيقة للطوارئ على الاإدارة المباشرة للعمليات، بينما يقوم مركز العمليات الميدانية بالتعاون الهياكل الإدارية المحلية، بمتابعة الأحداث والتأكد من وصول المساعدات للمحتاجين، .

الاعلام الدولي مطالب بالحياد والمهنية

ودعى البيان إلى التفريق بين الدعوات الإنسانية المخلصة والحملات الإعلامية ذات الدوافع السياسية بخصوص الوضع الإنساني في الإقليم .

وأكد بيان رئاسة الوزراء منح تراخيص للتحرك في الإقليم لـ ٧ وكالات وقنوات عالمية هي أسوشيتد برس، و الجزيرة، ونيويورك تايمز، وريترز، وبي بي سي، وفرانس ٢٤، وفاينانشيل تايمز.

واتهم البيان شبكات جبهة تحرير شعب تيغراي خارج البلاد بتمويل حملات على التواصل الاجتماعي لترويج معلومات مغلوظة ومضللة حول الوضع العام في الإقليم بهدف اثارة الرأي العام العالمي ضد إثيوبيا.

من جانبها دعت هيئة البث والنشر الإثيوبية المعنية بمنح التراخيص الإعلامية، وكالات الإعلام والقنوات الدولية العاملة في إقليم تيغراي إلى توخي “الدقة والحياد” في تغطياتها الإعلامية

وهددت الهيئة باتخاذ إجراءات “تأديبية” ضد المؤسسات الاعلامية التي لاتلتزم بدستور البلاد والقوانين المعنية بالاعلام والصحافة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق