إثيوبيا تؤكد الماضي نحو التعبئة الثانية … وتتمسك برعاية الاتحاد الإفريقي للمفاوضات

أديس أباب أبلغت المبعوث الأمريكي استعدادها التوقيع على اتفاق مرحلي لتعبئة السد، وترحيل قضايا المياه لمفاوضات تشمل دول حوض النيل

إدارة الأخبار والتقارير11 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
إدارة الأخبار والتقارير
قضايا إفريقية
Ad Space
المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية السفير دينا مفتي خلال المؤتمر الصحفي
المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية السفير دينا مفتي خلال المؤتمر الصحفي

أكد المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية السفير دينا مفتي مضي إثيوبيا نحو التعبئة الثانية حسب التوقيت المحدد. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي الذي عقد اليوم في مقر وزراة الخارجية.

وتأتي تصريحات دينا بعد لقاء المبعوث الأمريكي للقرن الإفريقي جفري فيلتمان بنائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي دمقا موكونين.

كما تتزامن تصريحات الخارجية الإثيوبية مع تواجد رئيس الكونغو ورئيس الدورة الحالية للاتحاد الإفريقي فليكس تشيسكدى في أديس أبابا للتباحث حول سبل استئناف المفاوضات الثلاثية.

وقال دينا “اتفاقية اعلان المبادئ لا تمنع التعبئة، والجهود الديبلوماسية لا تهدف لتأجيلها، بل لبحث فرص التوصل لاتفاق خلال الفترة المتبقية”، معربا عن أمله في نجاح جهود الرئيس الكونغولي في استئناف المفاوضات الثلاثية برعاية الاتحاد الإفريقي.

وترى إثيوبيا ضرورة التوصل لاتفاق مرحلي لتعبئة وتشغيل السد، ومشاركة جميع دول حوض النيل في مفاوضات توزيع المياه في مرحلة لاحقة.

وقال مفتي “أخبرنا المبعوث الأمريكي استعداد اثيوبيا توقيع اتفاق حول تعبئة وتشغيل السد، وتأجيل قضايا توزيع المياه للمراحل القادمة”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب