مظاهرات مؤيدة لآبي أحمد… وحركة أمهرا القومية تطالب بالاعتذار

وتأتي المظاهرات المؤيدة للحكومة بعد منع إحتجاجات مناهضة يوم الأحد الماضي في أديس أبابا دعى لها حزب " بال أدرا " الوحدوي

إدارة الأخبار والتقارير2 فبراير 2021آخر تحديث :
مظاهرات مؤيدة لآبي أحمد على مشارف العاصمة أديس أبابا.
مظاهرات مؤيدة لآبي أحمد على مشارف العاصمة أديس أبابا.

خرجت اليوم في جميع محافظات إقليم أوروميا مظاهرات مؤيدة لرئيس الوزراء آبي أحمد.
وحسب بيانات مكاتب الاتصالات الحكومية في الإقليم، توافد الآلاف من مؤيدي الحكومة ورئيس الوزراء إلى الساحات العامة والطرقات وملاعب الرياضة للتعبير عن دعمهم لسياسات آبي أحمد.
ورفع المؤيدون لافتات تؤكد على دعم خطوات الحكومة في إقليم تيغراي، وضد تنيظيم ” شني” ، الجناح العسكري المنشق عن جبهة تحرير الأورومو.
وهتفت الجماهير بدعم الاصلاحات السياسية والتنمية الاقتصادية، كما عبر المتظاهرون عن دعمهم لنطام الفيدرالية، كخيار أمثل لحكم البلاد حسب الهتافات.
وقامت شرطة إقليم أوروميا وقوات الأمن الخاصة بتأمين المظاهرات وإغلاق جميع الطرق الرئيسية من العاصمة أديس أبابا إلى المدن أورميا المجاورة.

وشكر آبي أحمد مؤيديه على الدعم ، عبر صفحته على الفيس بوك، واعتبر الدعم دافعا أكبر
وتأتي تظاهرات اليوم بعد منع إذن لمظاهرات مناهضة للحكومة في أديس أبابا يوم الأحد الماضي دعى إليها حزب “بال أدرا” المنتمي للتيار الوحدوي المناوئ للنظام الفيدرالي الحالي.

حركة الأمهرا القومية تطالب بالاعتذار

وأصدرت حركة أمهرا القومية بيانا طالبت فيه الاعتذار من منظمي المظاهرات بسبب الشعارات التي رفعها المتظاهرون، ووصفت الحركة الأمهرية “بالجونتا” . وهو تعبير سياسي يستخدم للإشارة إلى جبهة تحرير تيغراي ويعني “الزمرة” أو “الطغمة”.

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، اعتبرت حركة أمهرا القومية أنه حان الوقت لإجراء تغيير حقيقي في البلاد، ودعت مؤيديها للإستعداد للتأسيس إثيوبيا جديدة.

وهو ماعتبرته أطراف حكومية دعوة للانقضاض على السلطة.
وردا على دعوات حركة الأمهرا، جذر سفير إثيوبيا لدى الإمارات سليمان ددفو، عبر حسابه في تويتر، الشعب الإثيوبي من الذين يعتقودن أن الوقت مناسب للإنقضاض على السلطة .

المصدر نيلوتيك

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق