وجها لوجه: بدء اجتماعات القيادة العسكرية للحكومة الإثيوبية وجبهة تيغراي

و أوهورو كينياتا يبشر بقرب الاحتفال بالسلام في أديس أبابا

إدارة الأخبار والتقارير8 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
إدارة الأخبار والتقارير
تقارير إخبارية
Ad Space
 رئيس أركان الجيش الإثيوبي المشير بيرهانو جولا (يسار) ، والجنرال تيدسا ردا، قائد قوات تيغراي
رئيس أركان الجيش الإثيوبي المشير بيرهانو جولا (يسار) ، والجنرال تيدسا ردا، قائد قوات تيغراي

انطلقت في العاصمة الكينية نيروبي اجتماعات القيادات العسكرية للجيش الوطني الإثيوبي وقوات تيغراي لوضع الترتيبات الميدانية لتنفيذ اتفاق وقف اطلاق النار.

ووصل إلى نيروبي كل من المشير بيرهان جولا رئيس أركان الجيش الإثيوبي و الجنرال تيدسا وردا قائد قوات تيغراي للتفاوض على الإجراءات الميدانية لتنفيذ اتفاق وقف الأعمال العدائية الذي تم توقيعه برعاية إفريقية ومراقبة دولية وأممية.

وقال غيتاشى ردا رئيس وفد جبهة تيغراي ” ملتزمون بتنفيذ ما تم التوقيع عليه في بريتوريا ونترك تحديد الاجراءات العملية للبرهانو وتيدسا ”

قريبا… الاحتفال بالسلام في أديس أبابا

وتأتي هذه الاجتماعات تنفيذا لاتفاق وقف اطلاق التيار الذي تم توقيعه في بريتوريا الأربعاء الماضي، والذي ينص على تكوين غرفة عمليات مشتركة لتنفيذ وقف اطلاق النار وحل المشاكل الميدانية.

وأكد الاتحاد الإفريقي تأسيس خط اتصال مفتوح بين الطرفين.

وعبر عضو لجنة السلام الإفريقية الخاصة بإثيوبيا ورئيس كينيا السابق أهوريو كينياتا عن أمله الاحتفال بالسلام قريبا في أديس أبابا وقال ” بالأمس تم التوقيع في بريتور يا… واليوم نحن في نيروبي وغدا في مقلي ( عاصمة اقليم تيغراي) وقريبا سنحتفل في أديس أبابا”

من جانبه أكد رئيس الوفد التفاوضي للحكومة الإثيوبية السفير رضوان حسين صدور توجيهات عليا لكل الأطر الحكومية لتعزيز السلام و الابتعاد عن إثارة جراحات الماضي والعمل على تحقيق مستقبل يسوده السلام.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب