آبي أحمد: الوجود الإرتري على الحدود جاء لضرورات أمنية… وأسمرا وعدتنا بمحاسبة المتورطين في الانتهاكات الانسانية

إدارة الأخبار والتقارير23 مارس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
إدارة الأخبار والتقارير
شؤن إقليمية
Ad Space
رئيس الوزراء آبي أحمد خلال الإفادة البرلمانية
رئيس الوزراء آبي أحمد خلال الإفادة البرلمانية

أشاد رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد بدعم إرتريا لبلاده خلال المواجهات العسكرية بين الجيش الإثيوبي الفيدرالي و جبهة تحرير شعب تيغراي.

وقال آبي أحمد، خلال الإفادة البرلمانية اليوم، أن إثيوبيا لن تنسى أبدا، الدعم الذي قدمته إرتريا لعناصر الجيش الإثيوبي الذين فروا من الهجوم المباغت للجبهة على لواء الشمال.

ولم يوضح آبي أحمد فيما لو كان الدعم الإرتري جاء بطلب من إثيوبيا، أو هو مبادرة إرترية. لكن المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية أشار في تصريحات سابقة أن إثيوبيا لم تطلب الدعم من الجانب الإرتري.

وحول تواجد القوات الإرترية في تيغراي، أكد آبي أحمد أن الوجود الإرتري في المناطق الحدودية جاء لضرورات أمنية، حيث يرى الجانب الإرتري ضرورة حماية الحدود بين البلدين، لعدم تمكن الجيش الإثيوبي من تأمين الحدود المشتركة، لانشغاله بالمواجهات مع جبهة تحرير تيغراي، حسب تصريحات رئيس الوزراء.

وفيما يتعلق بالانتهكات التي ارتكبتها القوات الارترية في تيغراي، قال أبي أحمد أن إرتريا وعدت بمحاسبة من يثبت تورطه من أفراد قواتها في أية انتهاكات داخل تيغراي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب