أكثر من ٤٥ ألف مركز انتخابي يفتح أبوابه لتسجيل ٥٠ مليون ناخب

ومخاوف من تداعيات إجراء عقد الانتخابات في ظل تحديات داخلية وتربص إقليمي

إدارة الأخبار والتقارير8 أبريل 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
إدارة الأخبار والتقارير
تقارير إخبارية
Ad Space
تسجيل الناخبين في أديس أبابا. الصورة: إينا
تسجيل الناخبين في أديس أبابا. الصورة: إينا

أعلن المجلس الوطني للإنتخابات في إثيوبيا قيام ٤٦,٤٠٧ مركز انتخابي في أنحاء إثيوبيا بتسجيل الناخبين، استعدادا للانتخابات العامة السادسة المقررة في يوليو المقبل.

وبدء تسجيل الناخبين في ٢٣ مارس المنصرم، ويستمر حتى ٢٣ إبريل الجاري، وحسب إفادات المجلس الإنتخابي، يتوقع تسجيل ٥٠ ألف ناخب لاختيار مملثلين في مجلس النواب الفيدرالي ومجالس الولايات.

وأكدت المستشارة الإعلامية لمجلس الانتخايات، سولينا شيمليس، عدم تسجيل أعداد كبيرة خلال الأسبوع الأول من بدء التسجيل، وقالت “يحتاج الناس لبعض الوقت لإدراك أهمية التسجيل، ونتوقع تزايد الأعداد في الأيام القادمة”

وتعاني العديد من المناطق في إثيوبيا مشاكل أمنية ونزاعات عرقية وخلافات سياسية بين الولايات، مما يعقد من عمل مراكز تسجيل الناخبين.

كما يعبر الكثير من الاثيوبيين عن مخاوف تداعيات إجراء انتخابات عامة مع تزايد انتشار وباء كورونا، وفي ظل أزمة سياسية واقتصادية، وتوتر إقليمي على خلفية النزاع الحدوي مع السودان، وجمود مفاوضات سد النهضة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب