أمريكا تدعو قادة أمهرا لنبذ العنف … وقوات إرتريا لمغادرة إثيوبيا

إدارة الأخبار والتقارير17 ديسمبر 2021آخر تحديث :
أمريكا تدعو قادة أمهرا لنبذ العنف … وقوات إرتريا لمغادرة إثيوبيا

دعت الولايات المتحدة سلطات إقليم أمهرا الإثيوبي التوقف عن العنف ضد المدنيين في إقليم تيغراي، وذلك حسب ما صرح به، اليوم الجمعة، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس.

وعبر نيد عن بالغ قلق بلاده للتقارير غير المؤكدة والتي تحدثت عن حملة اعتقالات جماعية وقتل التغاروة وطردهم من منطقة غرب تيغراي التي تسيطر عليها قوات إقليم أمهرا.

وقال نيد ” ندعو قيادات أمهرا لنبذ العنف ضد المدنيين” ، كما دعا الحكومة الإثيوبية للتحقيق في التقارير المذكورة وتقديم المسؤولين للمحاسبة.

ومنطقة غرب تيغراي، أو ولقاييت، المحاذية للحدود مع السودان هي ضمن الحدود الإدارية لإقليم تيغراي حسب الدستور الحالي. وسيطرت عليها قوات إقليم أمهرا مع بداية الحرب، حيث يطالب بها الإقليم لاعتبارات تاريخية.

وجددت الخارجية الأمريكية مطالبة إرتريا سحب قواتها من إثيوبيا، حيث تعتبر واشنطن التواجد الإرتري في إثيوبيا عنصرا أساسيا في تأجيج الصراع بين الأطراف المتنازعة في البلاد.

كما دعت أمريكا جميع أطراف النزاع في إثيوبيا إلى وقف اطلاق النار، والتوقف عن انتهاكات حقوق الإنسان، والدخول في حوار وطني شامل لحل الأزمة السياسية التي تعمقت منذ اندلاع الحرب في تيغراي في نوفمبر من العام الماضي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق