إثيوبيا تعلن توقيت التعبئة الثانية… ومشاهد جديدة لسد النهضة

إدارة الأخبار والتقارير18 أبريل 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
إدارة الأخبار والتقارير
قضايا إفريقية
Ad Space
رئيس الوزراء آبي أحمد خلال الإفادة البرلمانية
رئيس الوزراء آبي أحمد خلال الإفادة البرلمانية

أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد تعبئة سد النهضة خلال شهري يوليو وأغسطس القادمين، مؤكد استفادة السودان من التعبئة بمنع حدوث فيضانات.

وقال آبي في تغريدة على حسابه في تويتر “تتم التعبئة الثانية خلال موسم الأمطار العزيرة، في يوليو وأغسطس، مما يفيد السودان في تخفيف حدة الفيضانات”

وفتحت إثيوبيا أبواب القنوات الجانبية للسد عند ارتفاع ٥٤٠متر ، والسماح بتدفق كميات من المياه المخزنة من التعبئة الأولى، وذلك للحصول على مساحات جافة، لتعبئة الخرسان ورفع السد لارتفاع ٥٩٥ متر لاحتجاز ١٣,٥ مليار متر مكعب في التعبئة الثانية.

ونشر آبي أحمد مشاهد جديدة من سد النهضة يظهر فيها تدفق المياه المخزنة خلف السد من الأبواب الجانبية.

وقال “إننا اليوم وقبل حلول موعد التعبئة الثانية فتحنا الأبواب الجانبية وأطلقنا كمية من المياه التي تم تخزينها العام الماضي”.

وأكد آبي أحمد عدم سعي إثيوبيا للإضرار بدول المصب، وقال ” عند تنمية نهر النيل لاحتياجاتها، فإن إثيوبيا لا تقصد التسبب بأضرار لدول المصب” مضيفا استفادة السودان من التعبئة الأولى التي صدت عنه فيضانات حادة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب