إثيوبيا تندد بتصريحات مسؤلين في حكومة الصومال المركزية

إدارة الأخبار والتقارير27 يوليو 2024آخر تحديث :
إثيوبيا تندد بتصريحات مسؤلين في حكومة الصومال المركزية

أصدرت الخارجية الإثيوبية بيانا نددت فيه بشدة ما وصفته بالتصريحات الاستفزازية التي تصدر من مسؤلين صوماليين من وقت لآخر.

وقال بيان صدر اليوم من مكتب المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإثيوبية “رغم تضحيات إثيوبيا لعقود في سبيل استقرار وإعادة بناء الصومال، فإن إثيوبيا تشعر بالانزعاج إزاء التصريحات غير المبررة وغير المسؤولة التي يدلي بها كبار المسؤولين في الحكومة الفيدرالية الصومالية في مناسبات مختلفة”

واتهم مسؤلون صوماليون اثيوبيا بالتورط في تهريب الأسلحة اثر ضبط شحنة في ١٥ يولوليو الجاري ، قبل أن تستولي عليها مليشيات محلية.

وعبر البيان الإثيوبي الذي صدر با الإنجليزية والصومالية عن قلق إثيوبيا العميق إزاء انتشار تجارة الأسلحة في القرن الأفريقي الذي يوجّه تحديات الصراعات المستمرة، والخطوط الساحلية غير الخاضعة للرقابة، فضلا عن الحدود غير الآمنة.

ويسود العلاقات الاثيوبية الصومالية توتر متصاعد اثر توقيع اثيوبيا مذكرة تفاهم مع جمهورية ارض الصومال تحصل بموجبها اثيوبيا على قاعدة بحرية على سواحل الصومال مقابل الاعتراف بأر ض الصومال.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق