نيلوتيك بوست

النجم الكندي الإثيوبي “ذا ويكند” يتبرع بمليون دولار لدعم الوضع الإنساني في تيغراي

والحكومة الإثيوبية تنتقد المجتمع الدولي لعدم تقديم دعم حقيقي لمواجه الأوضاع الإنسانية في تيغراي

إدارة الأخبار والتقارير
2021-04-07T22:31:46+03:00
مجتمعات نيلوتيك
alt=
النجم الكندي الاثيوبي ذا ويكيند سطع نجمه العقد الماضي. الصورة بي بي سي

تبرع الفنان الكندي من أصول إثيوبية آبيل تاسفاي، المعروف باسمه الفني “ذا ويكند” بمليون دولار لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة لدعم جهود الإغاثة الإنسانية في إقليم تيغراي، شمال إثيوبيا.

وعبر آبيل تاسفاي في حسابه على تويتر وانستغرام عن حزنه العميق للظروف الإنسانية التي يواجهها المدنيون في تيغراي، وقال “ينفطر قلبي على شعبي في إثيوبيا حيث يموت مدنيون أبرياء مابين أطفال و كبار السن بلاهوادة. ويتم تهجير قرى بأكملها بسبب الخوف و الدمار”

ودعى آبيل المقتدرين للعطاء لدعم الوضع الإنساني الحرج في الإقليم.

ويهدف التبرع لتوفير مليوني وجبة لإنقاذ حياة المتضررين من النزاع في تيغراي من خلال برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة.

وقال بارون سيغار المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي في الولايات المتحدة. “سيوفر هذا التبرع السخي من ذا ويكند  الغذاء الفوري المنقذ لحياة المحتاجين إليه بشكل عاجل”

وتنتقد الحكومة الاثيوبية المجتمع الدولي بالتعبير عن قلقه على الأوضاع الانسانية في تيغراي، دون تقديم دعم يذكر لمواجهة الوضع الإنساني الناتج عن المواجهات بين الجيش الإثيوبي وجبهة تحرير شعب تيغراي.

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، إن المحتاجين في تيغراي لا يأكلون تعبيرات القلق، بل يحتاجون للقمح، في إشارة إلى الضغط الدولي لفتح ممرات انسانية دون تقديم دعم حقيقي.

ولد الفنان المغني آبيل في كندا لأسرة إثيوبية هاجرت في ثمانينات القرن الماضي، وسطع نجمه خلال العقد الماضي، كمغني هيب هوب ، وفاز بعدة جوائز.