انطلاق مفاوضات السلام الإثيوبية في جنوب إفريقيا وسط آمال عريضة وجدول زمني محدد

إدارة الأخبار والتقارير25 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
إدارة الأخبار والتقارير
تقارير إخبارية
Ad Space
انطلاق مفاوضات السلام الإثيوبية في جنوب إفريقيا وسط آمال عريضة وجدول زمني محدد

أعلن الاتحاد الإفريقي اليوم انطلاق مفاوضات السلام بين الجكومة الإثيوبية وجبهة تحرير شعب تيغراي في جنوب إفريقيا للتوصل إلى حل سياسي لصراع في إقليم تيغراي شمال إثيوبيا.

وقال بيان الاتحاد الإفريقي “يسر رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي إعلان أول محادثات مباشرة بين الحكومة الإثيوبية وجبهة تحرير شعب تيغراي في إطار مساعي الاتحاد الإفريقي دعم الأطراف التوضل إلى حل سياسي للصراع الدائر في تيغراي”

سباق مع الزمن

ويقود المفاوضات لجنة إفريقية رفيعة المستوى من شخصيات إفريقية برآسة مبعوث الاتحاد الإفريقي إلى القرن الإفريق ورئيس نيجيريا الأسبق أولوسيجون أوباسانجو، وعضوية كل من أهورو كينياتا رئيس كينيا السابق، و فومزيلي ملامبو، نائب رئيس جنوب إفريقيا الأسبق وعضو مجموعة حكماء إفريقيا.

ويحضر جلسات التفاوض مراقبون من الولايات المتحدة والأومم المتحدة ومنظمة دول الإيغاد.

ويذكر أن الولايات المتحدة تتمتع بعلاقات وطيدة مع طرفي الصراع، كما تمتلك أوراق ضغظ متعددة عليهما.

وحسب تصريحات المتحدث باسم رئاسة جنوب إفريقيا فينسينت ماغويني، فمن المقرر استمرار المفاوضات لمدة خمسة أيام، حتى الأحد 30 أكتوبر.

وكان رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، بشر قبل أيام من بدءالمحادثات الرسمية والمباشرة مع الجبهة، بانتهاء الحرب زوعودة السلام.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب