دينا: يأسف لسوء فهم تصريحاته حول استقلال ارتريا

إدارة الأخبار والتقارير31 مارس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
إدارة الأخبار والتقارير
تقارير إخبارية
Ad Space
السفير دينا مفتى، الصورة :فانا
السفير دينا مفتى، الصورة :فانا

عبر المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية السفير دينا مفتي عن أسفه للبلبلة التي أحدثتها تصريحاته حول استقلال ارتريا خلال مؤتمره الصحفي أمس الثلاثاء.

وقال دينا في تصريح لوسائل الإعلام الرسمية اليوم، أنه أكد في تصريحات الثلاثاء على حقيقة حاجة الشعبين الإثيوبي والإرتري إلى علاقات متكاملة في كل الجوانب.

وأضاف أن الشعبين يبغضان الحرب التي دارت بين البلدين. مؤكدا التزام إثيوبيا والتزامه شخصيا بسيادة إرتريا.

وكان دينا قال في مؤتمر الثلاثاء، تعليقا على تقارير حول وجود محادثات إثيوبية إرترية لتكوين اتحاد فيدرالي: ” انفصال إرتريا كان نتيجة لتعقيدات الحرب الباردة، والشعبين الارتري والاثيوبي لا يحتفلان باستقلال إرتريا، مضيفا أن البلدين يعملان على تطوير علاقاتهما وصولا إلى التكامل، مؤكدا أن المستقبل في منطقة القرن الإفريقي برمته هو “للتكامل” .

وقد أثارت تصريحات دينا ردود أفعال ممتعضة لدى النخب الارترية التي اعتبرتها انتقاصا من سيادة ارتريا واستقلالها، ووهو ما نفاه السفير في تصريحاته اليوم معتبرا أن كلامه في مؤتمر الثلاثاء ” أخرج عن سياقه”

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب