زوروا أوروميا: تعرف على العنوان السياحي الصاعد في إثيوبيا

وهيئة السياحة في أوروميا تدشن نافذة أوروميا على منصة غوغل آرت آند كالشر (Google Arts and Culture) العالمية للفنون والثقافة

إدارة الأخبار والتقارير16 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
إدارة الأخبار والتقارير
سياحة وسفريات
Ad Space
رئيس إقليم أورميا ، شيمليس أبديسا، لدى افتتاح المعرض
رئيس إقليم أورميا ، شيمليس أبديسا، لدى افتتاح المعرض

نظمت هيئة السياحة في أوروميا أسبوع السياحة والتقنية في فندق اسكاي لايت بالعاصمة أديس أبابا بين ١١-١٤ أغسطس.
وافتتح المعرض رئيس إقليم أوروميا شيمليس أبديسا، بحضور عدد كبير من المسؤلين ورجال الأعمال والإعلاميين. ويأتي المعرض تتويجا للجهود التي قامت بها الهيئة السياحية في إقليم أوروميا منذ تأسيسها قبل عامين.

وتسعى الهيئة لترويج الإقليم كواجهة سياحية متنوعة ومتكاملة في إثيوبيا حيث يتمتع الإقليم بتنوع سياحي من الاستجمام والسفاري والسياحة التاريخية والثقافية.

وفي لقاء خاص مع نيلوتيك قالت رئيسة المفوضية الأورومية للسياحة السيدة لاليسي دوغا “في ظل ثورة المعلومات تبقى التقنية أساسية  للترويج السياحي، ويتماشى مع الخطة الوطنية للاصلاح الاقتصادي التي تعتبر الاقتصاد الرقمي والسياحة أهم ركائزها”

وصَاحَب المعرض الذي استمر أربعة أيام ندوات حول الفرص الاستثمارية الواعدة في قطاع السياحة في أوروميا.

زوروا أوروميا … الشعار الجديد لترويج السياحة في أوروميا باللغة العربية

WhatsApp Image 2022 08 16 at 4.12.53 PM - نيلوتيك بوست
رئيسة هيئة السياحة في أوروميا لاليسي دوغا ( الثانية من اليسار)، حليمة عبد الشكور ، سيدة التوريج السياحي في أوروميا، حليمة عبد الشكور ( الثالثة من اليمين) ، نائب إدارة الاتصالات في إقليم أوروميا موسى شيخو( الثاني) ، مدير منصة نيلوتبك نور الدين عبدا، موضة التسويق في الخطوط الإثيوبية السيدة ميرون

ويسعى إقليم أوروميا ليكون إحدى الوجهات السياحية المفضلة للسياح والمستثمرين العرب، بناءا على معطيات التنوع الديني والثقافي والبيئة الطبيعية التي يتمتع بها.

وأضافت لاليسي “السائح العربي مهم لنا في أوروميا، لقدراته الاقتصادية، ولدينا الكثير من المشتركات، ومعظم الرحلات من البلدان العربية وإثيوبيا لا تتجاوز 4 ساعات، وتتمتع أوروميا بمواقع طبيعية خلابة، مما يجعلها مناسبة لسياح الشرق الأوسط”

وحاليا، تعكف هيئة الترويج السياحي في أوروميا على تنفيذ برنامج الترويج السياحي باللغة العربية تحت شعار زوروا أوروميا، بالتعاون مع نيلوتيك للتسويق والعلاقات العامة.

أوروميا في محرك غوغل … خطوة نحو الاستفادة من المحتوى الرقمي

وتم تدشين نافذة أوروميا في منصة غوغل آرت آند كالشر (Google Arts and Culture) ، العالمية للفنون والثقافة.

ويعتبر مشروع تقديم السياحة في أوروميا على منصات غوغل هي إحدى مبادرات هيئة الترويج السياحي في أوروميا لتقديم أوروميا في عالم المحتوى الرقمي.

وأوضحت لاليسي سيطرة الصورة السلبية عن إثيوبيا عموما و أوروميا خصوصا في المحتوى الرقمي العالمي، وأضافت “عند النظر في محركات البحث عن أوروميا نجد أنها تظهر م فقط الجانب المتعلق بالأنشطة السياسية وخاصة الاحتجاجات السابقة، مما دفعنا للتفكير في إعادة تعريف وتوجيه المحتوى الرقمي بالتعاون مع غوغل آرت آند كالشر (Google Arts and Culture)  لإدراج أوروميا كوجهة ثقافية وسياحية”

ويمثل تطوير قطاع السياحة إحدى ركائز الخطة الوطنية الشاملة للإصلاح الإقتصادي التي أطلقتها اثيوبيا في ٢٠١٩، حيث تسعى البلاد لتكون إحدى الوجهات السياحة العالمية بحلول 2035 باجتذاب 10 مليون سائح سنويا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
ملاحظة: تم تفعيل مشاركة الارباح لهذا الاعلان
يجب عليك تعيين "Adsense: data-ad-client" و "Adsense: data-ad-slot" من لوحة تحكم القالب