قرية التقنيات في أديس أبابا تسضيف أول مركز بيانات

يدعم المركز الجديد المؤسسات المالية ومزودي خدمات الاستضافة وشركات صناعة المحتوى لتقديم خدمات عالية الأداء واتصال شبكي بلا انقطاع.

إدارة الأخبار والتقارير17 يناير 2021آخر تحديث :
قرية التقنيات في أديس أبابا تسضيف أول مركز بيانات

في تطور نوعي أعلنت شركة وينغو أفريقيا الإثنين ١٦ يناير تأسيس أول مركز للبيانات في العاصمة أديس أبابا.

شركة وينغو أفريقيا هي رائدة تطوير وتشغيل خدمات مراكز البيانات في عموم أفريقيا، وتقدم خدمات حاليا لشرق أفريقيا من مركزهافي جيبوتي.

ويقع المركز الأول من نوعه في إثيوبيا في قرية التقنيات في ضاحية بولي هرابسا شرقي العاصمة على مساحة ١٥ ألف متر مربع.

وتعمل مراكز البيانات على حفظ واسترجاع وتوزيع البيانات عبر شبكات متعددة مما يسمح لها توفير خدماتها دون انقطاع، مما يتيح للشركات المستفيدة توفير بياناتها للعملاء على مدار الساعة وباستقلالية تامة عن مزودي الانترنت ومشغلي الشبكات المحلية.

ويتوقع أن يدعم المركز الجديد المؤسسات المالية ومزودي خدمات الاستضافة وشركات صناعة المحتوى لتقديم خدمات ذات أداء عال وباتصال مستمر على مدار الساعة.

وعبر مدير وينغو أفريقيا وأحد المؤسسيها عن التزام شركته بتزويد سوق البيانات الناشئ والواعد في إثيوبيا بمنصة بيانات آمنة ومستقرة .

و يتوقع أن تبدء الشركة إطلاق الخدمات التجارية نهاية العام الحالي.

وتعمل إثيوبيا منذ ٢٠١٣ على تأسيس قرية متكاملة لتقنية المعلومات على ٢٠٠ هكتار لاستضافة شركات التقنية العالمية والمحلية، بهدف تعزيز قطاع تقنية المعلومات.

ويمثل القطاع إحدى مسارات الخطة الوطنية للإصلاح الإقتصادي، التي تم اعتمادها على ضوء الإصلاحات السياسية والاقتصادية التي تشهدها البلاد منذ ٢٠١٨.

المصدر : نيلوتيك

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق